IMDB بالعربي لمعلومات شاملة عن المشاهير و الأفلام حتى قبل نزولها إلى صالات العرض

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ما لا تعرفه عن روبيرت داوني جونيور Robert Downey Jr

IMDB بالعربي.شاهد أخر أخبار الفنانين و المشاهير حول العالم.
روبرت داوني جونيور

لا يختلف إثنان على شعبية روبرت داوني جونيور الكبيرة بدليل فوزه بجائزة اختيار الناس (People's Choice) اللتي حصل عليها ثلاث مرات عن شخصية (توني ستارك) في أفلام (الرجل الحديدي) لذلك نقدم لكم بعض الحقائق الطريفة عن الممثل الناجح والزوج المحب والأب لطفلين



مشوار النجم الأمريكي روبرت داوني جونيوريعتبر "قصة نجاح" نتعلّم منها دروسا في المثابرة من أجل النجاح والتفوق.. فقد خاض صراعا ليس بالسهل للتغلب على إدمانه للمخدرات، ليصبح واحدا من أعلى الممثلين أجرا، بل وأكثرهم شعبية حول العالم.





تناول المخدرات للمرة الأولى عندما كان طفلاً مع والده ليسقط بعدها في دائرة الإدمان، وقضى 4 أشهر بداخل السجن في 1997 وسُجن عاما في 1999 بتهمة حيازة المخدرات.

لم يحصل روبرت داوني جونيور على شهادة الثانوية، ولكنه حاصل عل شهادة التعليم العام GED خلال فترة تواجده في السجن، وهي توازي شهادة الثانوية.






التقى روبرت داوني زوجته سوزان للمرة الأولى في موقع تصوير فيلم Gothika وبعد عامين احتفلا بزفافهما، وأنجبا طفلين هما (إكستون وإفريل) ويدين روبرت لسوزان بالكثير، فقد أشار أنها هي السبب في منحه الرصانة والعقلانية في تصرفاته، بعد أن كان جامحا وطائشا في تصرفاته وتعاون معها في تأسيس شركة إنتاج بعنوان Team Downey وكانت أول أعمالها فيلم The Judge الذي عُرض في 2014.






أدى روبرت داوني جونيور العديد من الشخصيات منها الفتى الثري والطائش في فيلم Less Than Zero، ونجم الأفلام الصامتة تشارلي تشابلن في Chaplin، ومساعد مايكل دوجلاس في Wonder Boys، والمحامي في مسلسل Ally Mcbeal، والمحقق الشهير "شيرلوك هولمز"، إضافة إلى واحد من ألمع أبطال "مارفل" الخارقين "الرجل الحديدي".



يعتقد روبرت داوني جونيور أنه وُلد من أجل تجسيد "الرجل الحديدي" في السينما، وأن الأمر كان قدري بالنسبة له، وبرّر هذا لمجلة Esquire بأنه قُبل لأداء الدور فور تقديمه لتجربة الأداء.











يحب روبرت داوني جونيور ارتداء النظارات، فنادرا ما تراه من دون وضعه لنظارات ملونة وخصوصا علامة "راي بان".

هناك من يهوى جميع الطوابع، ولكن بالنسية لروبرت فهو يهوى جمع السيارات، ولديه مجموعة كبيرة ومتنوعة منها، منها "الكورفيت"، و"بنتلي" وشيفروليه "ماستانج"، و"بورش"، و"ميرسيدس" والعديد من السيارات الأخرى


هو بطل على الشاشة و خارجها أيضا، ففي مارس 2015 أهدى طفلا في السابعة من عمره "أليكس" ذراع "الرجل الحديدي" كي يضعه بدلا من ذراعه المبتور.







لا يحب روبرت تذكر مرحلة معينة في حياته إطلاقا، و في عام 2015 انسحب من مقابلة تلفزيونية، بعد أن تطرّق المذيع عن ضياعه خلال السنوات الماضية، والتي شهدت أزمة إدمانه للمخدرات ومعاقرته للخمر، فقال له بصرامة: أنا آسف لا أستطيع صراحة أن أستكمل هذا اللقاء.. ما الذي نفعله هنا؟



مشهد إنسحاب روبرت من المقابلة التلفزيونية



التعليقات



يسعدنا سماع رأيكم بموقعنا و نتمنى البقاء على تواصل دائم. للإشتراك في بريد المدونة قم بإدخال بريدك الإلكتروني ليصلك جديدنا أولاً بأول ، كما يمكنك متابعتنا بالضغط على زر "متابعة" ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

IMDB بالعربي

2016