كولين فيرث الممثل الأكثر جاذبية Colin Firth

كولين فيرث Colin Firth هو ممثل بريطاني ، حصدت افلامه عند عرضها في 42 دولة اكثر من 3 بليون دولار و حصل على العديد من الجوائز الاكاديمية وجائزة جولدن جلوب. ومن ابرز ادواره واشهرها التي مثلها عام 2010 دور الملك جورج السادس King George VI الذي حاز بسببه على جائزة الاوسكار و عام 2014 دور الجاسوس الغامض في kingsman.
IMDB بالعربي كولين فيرث الممثل الأكثر جاذبية
IMDB بالعربي كولين فيرث الممثل البريطاني الأكثر جاذبية Colin Firth

حياته الشخصية: ولد كولين فيرث في جرايشوت Grayshott بـ هامبشاير Hampshire بلندن لأبوين كانا اكاديميين، فقد كانت والدته تعمل محاضرة للعلوم الدينية بالجامعة وكان والده يعمل اداريا بنيجيريا. كولين يعد الاخ الاكبر لثلاثة ابناء وعمل اخاه واخته ايضا بالتمثيل .
IMDB بالعربي عائلة الممثل كولين فيرث
انتقل كولين فيرث من العيش بلندن الى الهند حيث كان يعمل جده كاهنا ثم تلا ذلك سفره الى نيجيريا طبقا لعمل والده.
عاد كولين فيرث Colin Firth مرة اخرى الى لندن في عمر الرابعة عشره وشعر انه مهتم بالتمثيل بعمر 10 وشجعه والداه على ذلك . وفي سن 14 بدأ بالتمثيل وفي احدى حواراته قال كولين انه لم يكن مهتما بالدراسة الى ان انضم الى كلية بارتون بيفيريل واهتم بدراسة الادب الانجليزي، بفضل معلمه السيد بيني ادواردز.



الممثل البريطاني كولين فيرث و زوجته
كولين مع زوجته الإيطالية ليفيا جيجولي
عام 1989 بدأت علاقة كولين فيرث بزوجته ميغ تيلي Meg Tilly، وفي عام 1990 ، أصبح لديهم ابن اسمه وليم، ثم انفصلا في عام 1994 ، ثم تزوج مرة اخرى من المنتجة الايطالية ليفيا جيجولي Livia Gigoli ورزقا بطفلين. وقد أعلنت السلطات في روما أن كولين قد حصل على الجنسية الإيطالية إلى جانب جنسيته البريطانية.
أعماله الفنية المتميزة:
قدم كولين فيرث الكثير من الاعمال الفنية، ولكن ما ميزه حقاً بعض الادوار التي قدمها مثل فيلمه الدرامي فالمونت Valmont، ثم اكتسب شهرة كبيرة بسبب دوره في مسلسل الدراما برايد اند بريدجوديس Pride and Prejudice. ولعب دور البطولة في الفيلم المميز "حياتي حتى الآن" My life so far واتقنه بشدة، وفيلم "الفتاة التي ترتدي قرطا من اللؤلؤ" Girl with a pearl earring، كما أحتل فيلمه خطاب الملك The King’s speech نجاح باهر ونال بسببه جائزة الاوسكار عام 2003 .

IMDB بالعربي كولين فيرث جائزة الأوسكار
IMDB بالعربي كل ما تريد معرفته عن الممثل البريطاني كولين فيرث  Colin Firth



ومن افلام كولين فيرث ايضا فيلم "المربية ماكفي" Nanny Macphee والذي تميز فيه بدوره كأب معيل لاطفال كثر لا ام لهم . وكتب فيرث العديد من الكتابات منها مجلد يحوي القصص القصيرة اطلق عليه اسم "التحدث مع الملائكة"Speaking with the angels، حصل كولين على درجة الدكتوراه الفخرية في 19 من اكتوبر عام 2007 من جامعة مانشيستر، ونشر اسمه من بين أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الأكثر تصفحا

جميع المواضيع

{"type":"footer-slider","label":"recent posts","posts_number":"12"}

IMDB بالعربي

موقعنا ترفيهي يهتم بمتابعة آخر أخبار النجوم و المشاهير و تقديم لمحة عن الأفلام القادمة قبل العرض و التطورات في الساحة الفنية العربية و العالمية