IMDB بالعربي لمتابعة أخبار النجوم والمشاهير وتقديم لمحة عن الأفلام القادمة والتطورات في الساحة الفنية حول العالم

طرق فعالة لحماية بياناتك على الإنترنيت

تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية تهديد مباشر لخصوصية المستخدمين خاصة بعد اعتراف مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج أمام الكونغرس الأمريكي بانتهاك شركة كامبريدج أناليتيك لخصوصية العديد من المستخدمين واستعمالها لبيانات أكثر من 86 مليون مستخدم.


طرق فعالة لحماية بياناتك على الانترنيت
IMDB بالعربي طرق فعّالة لحماية بياناتك على الأنترنات How to keep your data safe

واكتشف العديد من مستخدمو نظام أندرويد أن شركة غوغل تحدد موقعهم دون السماح لها بذلك وذلك من خلال تتبع المواقع في خدمات غوغل منها الخرائط والصور.
لذلك إذا أردت حماية خصوصيتك عبر الانترنبت فيجب عليك اتباع عدد من الخطوات وذلك لمنع وصول طرف ثالث إلى بياناتك وحماية نشاطك على الشبكة من المتطفلين وذلك وفق بيان من موقع Techcrunch المتخصص في الأخبار التقنية



طرق فعالة لحماية بياناتك على الانترنيت1- وضع شريط لاصق على كاميرات الويب الموجودة في أغلب أجهزة الكمبيوتر وتستخدم هذه الحيلة لحماية المستخدمين ويمكن أيضاً استعمال أي نوع من الملصقات على كاميرا المحمول أو الهاتف الذكي أو التلفزيون الذكي أيضاً. لكن إذا تطلبت عملك أن تكون أمام الكاميرا مثل الإتصال بمكالمات جماعية فيفضل شراء غطاء لـ الكاميرا ويب.

IMDB بالعربي طرق فعالة لحماية بياناتك على الانترنيت
2- تطبيق (HTTPS Everywhere)، يمنع المتطفلين والمخترقين من الدخول إلى البيانات وذلك عن طريق تشفير جميع صفحات الانترنيت التي يدخل عليها المستخدم.
طرق فعالة لحماية بياناتك على الانترنيت



3- برامج لمنع التعقب
يستخدم المطفلون و المخترقون مجموعة من التقنيات الحديثة لمتابعة وتسجيل ما يقوم به مستخدموا مواقع الانترنيت عبر جميع الأجهزة. ولمنع تلك المتتبعات التي تنشر على المواقع الشائعة يمكن استخدام محرك البحث الجديد DuckDuckGo وهو مزود بتقنية منع التعقب.

كما يمكن إضافة Disconnect.me أما بالنسبة لمتصفح 'فايرفوكس' فإنه يحتوي على مانع تعقب مدمج.

طرق فعالة لحماية بياناتك على الانترنيت
4- أداة حظر الإعلانات
إذا كنت ترغب في حظر جميع الإعلانات فيجب عليك تثبيت أداة حظر الإعلانات.

وهناك بعض المتصفحات مثل (أوبرا) تحتوي على مانع إعلانات ويمكن استخدام  الأدوات التالية uBlock Origin  و1Blocker لمستخدمي أنظمة الأندرويد.

ليست هناك تعليقات