IMDB بالعربي لمتابعة أخبار النجوم والمشاهير وتقديم لمحة عن الأفلام القادمة والتطورات في الساحة الفنية حول العالم

إعتذار مؤسس فيسبوك مارك زوكربرج


اعتذر مؤسس فيسبوك مارك زوكربرج للشعب البريطاني يوم الأحد 25 مارس/أذار عن خيانة الأمانة ونشره إعلانات على صفحة كاملة في الجرائد البريطانية، بعد أن حصلت شركة كمبردج اليتيكا الإستشارية على معلومات كاملة عن 55 مليون مستخدم.


إعتذار مؤسس فيسبوك مارك زوكربرج
IMDB بالعربي إعتذار مؤسس فيسبوك مارك زوكربرج

وجاء ضمن الإعلان الموقع من قبل مارك زوكربرج : يقع على فيسبوك مسؤولية حماية معلومات مشتركيها. وفي حال لم نستطع ذلك فنحن لا نستحقها. وحالياً يواجه فيسبوك الذي هو أكبر موقع تواصل اجتماعي في الانترنيت تدقيق متزايد من أغلب الحكومات الأوروبية والولايات المتحدة.

ويأتي ذلك بعد انتشار خبر أن شركة الاستشارات السياسية كمبردج اليتيكا حصلت بشكل غير قانوني على معلومات كاملة عن مستخدمي فيسبوك لعمل تحليلات عن الناخبين في أمريكا واستخدمت للدعم والمساعدة في انتخاب الرئيس دونالد ترامب.

وظهر الإعلان يحمل شعار فيسبوك في صحيفة الأوبز رفر وهي من الصحف التي قامت بغطية للقضية مما أدى إلى دفع أسهم فيسبوك للهبوط بشدة. وقال مارك زوكربرج إن برنامج قام بصنعه باحث جامعي وقد سرب بيانات العديد من المستخدمين وأضاف أيضاً: هذه تعتبر خيانة للأمانة وأنا أعتذر لأننا لم نبذل المزيد من الجهد في ذلك الوقت وكرر إعتذاره أيضا الأسبوع الماضي في أحاديث أخرى تلفزيونية أمريكية.
إعتذار مؤسس فيسبوك مارك زوكربرج
وتقول شركة كمبردج اليتيكا إنها كانت تعتقد إن البيانات وصلتها بما يتفق مع قوانين حماية البيانات وفيما بعد حذفتها بناء على طلب فيسبوك. وأضافت أنها لم تستخدم البيانات في انتخابات الرئاسة الأمريكية.
كانت دائما هناك إعتقادات ظاهرة يظهر فيها التعمد لإظهار أنواع مختلفة من الأخبار والبوستات والتقارير الموجهة سياسيا والآراء المتشابهة. واتضح أن هذه الإعتقادات هي تقارير مدفوعة الأجر وكثير من المرات أبدى المستخدمون شكوكا وأنهم تحت المتابعة وأن هناك اتصال بين الموبايلات الذكية وصفحات فيس بوك
مثال: شخص يتحدث عن شيء ما فيجد إعلاناته على صفحة بفيس بوك.

ليست هناك تعليقات