IMDB بالعربي لمتابعة أخبار النجوم والمشاهير وتقديم لمحة عن الأفلام القادمة والتطورات في الساحة الفنية حول العالم

كيف أصبح يوتيوب أهم موقع فيديو

تم تدشين يوتيوب الذي أصبح واحداً من أهم المواقع والأكثر متابعة من قبل مستخدمي الانترنت وبالتحديد يوم 23 أبريل\نيسان عام 2005 وذلك على يد 3 موظفين وهم جاود كريم وتشاد هيرلي و ستيف تشين والهدف منه تمكين المستخدمين من رفع مقطع الفيديو على الإنترنت.

كيف أصبح يوتيوب مقاطع الفيديو Youtube
imdb بالعربي كيف أصبح يوتيوب أهم موقع فيديو Youtube

يوتيوب ثاني أهم موقع لعرض مقاطع الفيديو Youtubeوبعد مرور شهرين على ذلك التاريخ تم رفع أول فيديو على يوتيوب وكان الفيديو لأحد المؤسسين لموقع يوتيوب ويدعى جاويد كريم وتحدث فيه عن انطباعه أثناء تواجده في حديقة الحيوان وتحديداً في قسم الفيلة الذي صور فيه ذلك الفيديو الذي مدته 18 ثانية ويحمل اسم Me at the Zoo (أنا في حديقة الحيوان). بالرغم من أنه أول فيديو في يوتيوب لكنه حصد 48 مليون مشاهدة فقط وهذا قليل بالمقارنة مع فيديوهات أخرى حصلت على مليارات المشاهدات.
موقع يوتيوب جاستين تيمبرليك جانيت جاكسون
وجاءت فكرة موقع يوتيوب بعد حادثة إعصارتسونامي التي أودت بحياة حوالي ربع مليون إنسان وأيضاً بعد فضيحة المطربة الأمريكية جانيت جاكسون في عرض السوبر باول الأمريكي حيث لم يكن هناك أي مقاطع فيديو توثق تلك الحوادث وهو الأمر الذي جعل جاود كريم يفكر في إنشاء الموقع. وحقق موقع يوتيوب شعبية كبيرة مقارنة بموقع (جوجل فيديو) الذي كان منتشرا لبعض الوقت. الأمر الذي دفع شركة جوجل إلى تقديم عرض لشراء يوتيوب بمبلغ 1.6 مليار دولار وكان هذا الرقم خيالي في حينها.
يوتيوب أهم موقع لعرض مقاطع الفيديو Youtubeأتمت جوجل الصفقة في عام 2006 ليصل معدل إضافة الفيديوهات على يوتيوب إلى ما يقارب 100 ألف فيديو يوميا وبلغت زيارات الموقع حوالي 800 مليون زيارة وبعد 7 سنوات من إطلاقه وصل معدل رفع الفيديوهات إلى 72 ساعة في الدقيقة أي ما يعادل 3 أيام.
وبدأ يوتيوب يتطور يشكل مستمر وذلك بحسب احتياجات المستخدمين إلى أن أصبح بعضهم يحقق الربح من خلال قيامهم بتصوير مقاطع فيديو ورفعها عليه.
وخلال فترة بسيطة أصبح موقع يوتيوب المنصة رقم 1 في العالم امشاهدة ومشاركة الفيديوهات كما أصبح في المرتبة الثانية عالمياً بعد موقع جوجل وقبل موقع فيسبوك من حيث عدد المتابعين والزيارات.
أول فيديو تم رفعه و نشره على يوتيوب

ليست هناك تعليقات