IMDB بالعربي لمعلومات شاملة عن المشاهير و الأفلام حتى قبل نزولها إلى صالات العرض

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيف أصبح يوتيوب أكبر منصة لعرض مقاطع الفيديو ؟ History Of Youtube

تم تدشين يوتيوب الذي أصبح واحداً من أهم المواقع وأكثرها متابعة من قبل مستخدمي الإنترنت، وبالتحديد يوم 23 أبريل من العام 2005، وذلك على يد 3 موظفين وهم تشاد هيرلي و ستيف تشين و جاود كريم، بهدف تمكين المستخدمين من تحميل أي مقطع فيديو على الإنترنت.

imdb بالعربي كيف أصبح يوتيوب أكبر منصة لعرض مقاطع الفيديو Youtube
imdb بالعربي كيف أصبح يوتيوب أكبر منصة لعرض مقاطع الفيديو Youtube


imdb بالعربي كيف أصبح يوتيوب أكبر منصة لعرض مقاطع الفيديو Youtubeوبعد مرور شهرين على هذا التاريخ تم رفع أول مقطع فيديو على يوتيوب وكان هذا الفيديو لأحد مؤسسي موقع يوتيوب ويدعى جاويد كريم حيث تحدث فيه عن انطباعه أثناء زيارة حديقة الحيوان وفي قسم الفيلة تحديداً الذي صوّر فيه فيديو قصير مدته 18 ثانية يحمل اسم" Me at the Zoo"، بمعنى "أنا في حديقة الحيوان". رغم أنه أول فيديو منشور في موقع يوتيوب فقد حصد 48 مليون مشاهدة فقط مقارنة بفيديوهات أخرى نالت مليارات المشاهدات.



وجاءت فكرة  موقع يوتيوب بعد حادثة تسونامي بإندونيسيا والتي أودت بحياة ما يقرب من ربع مليون إنسان، إضافة إلى فضيحة الممثلة والمطربة الأمريكية جانيت جاكسون في العرض الأمريكي سوبر باول، حيث لم يكن هناك أي مقاطع فيديو على الإنترنت توثق تلك الحوادث الأمر الذي دفع جاود كريم إلى التفكير في إنشائه.
وحقق موقع يوتيوب نموا سريعا، مقارنة بغوغل فيديو الذي كان منتشرا في هذا الوقت، الأمر الذي دفع شركة Google إلى تقديم عرض لشرائه بقيمة 1.6 مليار دولار، وكان هذا الرقم خيالي في حينها.


imdb بالعربي كيف أصبح يوتيوب أكبر منصة لعرض مقاطع الفيديو Youtube
أتمت Google الصفقة في النصف الثاني من عام 2006، ليصل معدل إضافة الفيديوهات على يوتيوب إلى 100 ألف فيديو يوميا، وبلغت زيارات الموقع 800 مليون زيارة، بعد 7 أعوام من إطلاقه، ووصل معدل الرفع إلى 72 ساعة من الفيديو في الدقيقة الواحدة، أي ما يعادل 3 أيام. وبدأ يوتيوب يتطور باستمرار بحسب احتياجات المستخدمين، حتى أصبح بعضهم يحقق الربح من خلاله، من خلال قيامهم بتصوير مقاطع الفيديو ورفعها عليه.
وخلال فترة ليست  بالطويلة أصبح موقع يوتيوب المنصة الأولى في العالم لعرض ومشاركة الفيديوهات، كما تمكن من أن يأتي في المرتبة الثانية بعد موقع Google وقبل Facebook من حيث عدد الزيارات.
أول فيديو تم رفعه و نشره على يوتيوب


التعليقات



يسعدنا سماع رأيكم بموقعنا و نتمنى البقاء على تواصل دائم. للإشتراك في بريد المدونة قم بإدخال بريدك الإلكتروني ليصلك جديدنا أولاً بأول ، كما يمكنك متابعتنا بالضغط على زر "متابعة" ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

IMDB بالعربي

2016