IMDB بالعربي لمتابعة أخبار النجوم والمشاهير وتقديم لمحة عن الأفلام القادمة والتطورات في الساحة الفنية حول العالم

رحيل ستان لي مبتكر شخصيات مارفل

تم إعلان وفاة ستان لي الكاتب والمحرر والمبتكر للعديد من شخصيات الأبطال الخارقين في قصص مارفل المصورة، وذلك يوم الاثنين 12 نوفمبر\تشرين الثاني عن عمر يناهز الـ 95 عاماً.
رحيل ستان لي مبتكر شخصيات مارفل ايرون مان سبايدرمان كابتن مارفل
IMDB بالعربي رحيل ستان لي مبتكر شخصيات مارفل

جوان سيليا لي ستان لي مبتكر شخصيات كابتن مارفلأعلنت جوان سيليا لي ابنة ستان لي في بيان لها عن ملابسات خبر وفاة والدها وجاء الخبر أيضاً عن طريق موقع (تي إم زي) أنه يوم الاثنين تم استدعاء سيارة إسعاف إلى بيت ستان لي الموجود في هوليوود. وأن ستان لي توفي بعدها بقليل في مركز طبي في لوس أنجلوس.
وجاء في بيان 
جوان سيليا لي: كان ستان يشعر دائماً بأنه ملزم أمام جمهوره بمواصلة ابتكار الشخصيات. أحب ستان حياته وأحب ما كان يقوم به وأحبته العائلة والمعجبين. ولن يحل أحد محل ستان لي.

وأصدرت شركة ديزني بيان من خلال رئيسها التنفيذي بوب إيجر جاء به: ستان لي كان رجل استثنائي. تماماً مثل الشخصيات التي ابتكرها.
يذكر أن ديزني اشترت شركة مارفل إنترتيمنت عام 2009 وذلك مقابل 4 مليار دولار وهذه الصفقة كانت هدفها زيادة شخصيات عالم ديزني، وكانت شخصيات ستان لي من أبرز وأهم ما أنتجته الشركة.
حرص ستان لي على الظهور في معظم أفلام مارفل كضيف شرف ، فكان الرجل الذي انتشل فتاة من الأنقاض في فيلم سبايدرمان عام 2002، وظهر أيضا بدور مدير بأحد نوادي التعري في فيلم ديدبول الجزء الأول.

رحيل ستان لي مبتكر شخصيات مارفل ايرون مان سبايدرمان كابتن مارفل
IMDB بالعربي رحيل ستان لي مبتكر شخصيات مارفل
ومن أهم الشخصيات التي ابتكرها ستان لي : الرجل الأخضر (هالك) و الرجل الحديدي (ايرون مان) و سبايدرمان و ثور و الرجال إكس و كابتن مارفل.

ليست هناك تعليقات