القائمة الرئيسية

الصفحات

ليلي كولينز في مسلسل البؤساء

مسلسل البؤساء Les Misérables من بطولة ليلي كولينز ودومينيك ويست وهو مسلسل مقتبس من واحدة من أشهر الروايات الفرنسية في القرن التاسع عشر للكاتب فكتور هوجو VIctor Hugo والتي تتحدث عن الحب والظلم والقهر في فرنسا بعد سقوط نابليون بونابرت وفشل الثورة التي قامت ضد الملك الفرنسي لويس فيليب.

ليلي-كولينز-مسلسل-البؤساء-فانتين-كوزيت-فيل-كولينز-المغني-الشهير-صراع-الخير-الشر-جان-فالجان Fantine-Cosette
مسلسل البؤساء يحكي عن عدة شخصيات عاشوا في زمن سقوط نابليون ومن أهم هذه الشخصيات هو الشخصية التي لعبها دومينيك ويست وهي جان فالجان Jean Valjean الرجل الذي عانى من الحرمان في حياته وقدم التضحيات لإسعاد الأخرين وهي شخصية رجل يصارع بين الخير والشر بعد خروجه من السجن الذي بقي فيه 19 عام. فقد حكم عليه بالسجن 5 سنوات بسبب سرقة الخبز لإطعام أخته و أولادها السبعة و حكم عليه بالسجن 14 عام بسبب محاولات الهرب المتكررة من السجن.

إختارت شبكة BBC العملاقة في الإنتاج الممثلة ليلي كولينز (ابنة المغني الشهير فيل كولينز) التي أبدعت بدور فانتين Fantine التي عانت الكثير بعد أن هجرها حبيبها فيليكس وتركها وحيدة مع ابنتهما الرضيعة كوزيت Cosette. تبدأ معانات فانتين وكوزيت بالعيش بدون معيل لهم وصعوبة إيجاد عمل في المدينة التي تسكن فيها عندها تقرر فانتين ترك إبنتها في مونتفيرميل مع عائلة لترعاها مقابل مبلغ شهري وذلك لتستطيع إيجاد عمل. وجدت فانتين عمل في إحدى المصانع التي كان يملكها جان فالجان الذي غير اسمه و أصبح عمدة المدينة ومع الوقت إزداد جشع العائلة التي ترعى كوزيت الطفلة وبدأوا يطالبون بالمزيد والمزيد. إلى أن تفقد فانتين عملها بعد أن علم رب عملها أنه لديها ابنة غير شرعية وتبدأ معاناتها الحقيقية في جني المال من أجل أن تعيش كوزيت الصغيرة حياة كريمة فتضطر فانتين لبيع شعرها وأسنانها لإرسال المال للعائلة الجشعة التي تقوم برعاية ابنتها كوزيت.
بعد فترة من الزمن تمرض فانتين و تتعرض للسخرية و المضايقة من أحد النبلاء فتضربه فيقبض عليها المحقق جافيرJavert الذي سنتحدث عنه لاحقاً ويحكم عليها بالسجن ستة أشهر لكن بعد تدخل العمدة (جان فالجان) تم إطلاق سراحها لكن بعد فوات اللآوان فقد سيطر عليها المرض ولم يعد ينفع العلاج في الحالة التي وصلت لها وتموت أثناء بحث جان فالجان عن إبنتها كوزيت.
يحكي المسلسل عن شخصية مفتش الشرطة جافير Inspector Javert الصارم و المتلبد المشاعر الذي كان همه الوحيد القبض على جان فالجان بتهمة السرقة من طفل صغير رغم مرور العديد من السنوات على هذه القضية .
يتناول المسلسل أيضا شخصية كوزيت الطفلة التي استغلتها العائلة التي ترعاها وحولتها إلى خادمة عندهم بالرغم من صغر سنها والصدفة التي جمعتها بالشخصية الرئيسية جان فالجان بعد أن وجدها تخدم في المطعم الذي تملكه العائلة الجشعة ودفعه مبالغ كبيرة لهم للتنازل عنها والحصول على رعايتها . إعتبرها جان فالجان إبنته وكرس حياته لإسعادها وتلبية إحتياجاتها وعاشت معه إلى أن أصبحت فتاة رائعة الجمال وتتعرف على ماريوس الشاب الثورجي الذي يغرم بها ويتقدم لطلب بدها من جان فالجان.

التصنيف: دراما , تاريخي , رومنسي
إخراج: توم شانكلاند
سيناريو: فكتور هوجو
طاقم العمل: ليلي كولينز , دومينيك ويست , ديفيد أويلو , ايلي بامبر , عديل اختار


إعلان مسلسل البؤساء Les Misérables
هل اعجبك الموضوع :
author-img
نحن مجموعة تسعى لنشر المتعة والتسلية والفائدة لمتابعينا بعيدا عن الأخبار العامة و السياسية و الدينية. غايتنا الترفية وليس أكثر

تعليقات